الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

عبدالله يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسة التشريعية والرئاسات في إقرار القوانين

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله أحمد، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز التعاون بين المؤسسة التشريعية والرئاسات في إقرار القوانين والتشريعات اللازمة.

 

وأفاد مكتبه في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه أنه ” ألتقى نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله أحمد اليوم، مع رؤساء الكتل النيابية وعدد من السيدات والسادة النواب برئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.”

وأردف أن شاخهوان  “أستعرض مع رئيس الجمهورية جملة من الملفات والقضايا وفي مقدمتها ضرورة دعم المساعي الرامية لإستمرار التفاهمات والحوارات بين الحكومة الإتحادية وحكومة أقليم كوردستان بشأن صرف رواتب موظفي الأقليم وحل القضايا العالقة بين بغداد وأربيل، وحث الكتل النيابية والشركاء في العملية السياسية على التأييد والدعم للتصويت على مشروع قانون إستحداث محافظة حلبجة الشهيدة في جمهورية العراق”.

وتابع البيان أنه “تم مناقشة قضية الإعتداءات المتكررة على أراضينا من قبل دول الجوار، فضلاً عن بحث ملف المياه وبذل المزيد من الجهود لضمان حصة العراق المائية ومشروع قانون المجلس الأعلى للمياه”.

وأشار  نائب الرئيس إلى “أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة التشريعية والرئاسات في إقرار القوانين والتشريعات اللازمة والتي تتعلق بالجانب الخدمي وحياة المواطنين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى