اقتصاد
أخر الأخبار

عالمياً.. استقرار أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، استقراراً قرب مستوى 2000 دولار للأوقية، بينما يتوخى المستثمرون الحذر وينتظرون بيانات اقتصادية أمريكية، قد تساعدهم على التنبؤ بمسار أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “الذهب تماسك في السوق الفورية عند 1999.09 دولاراً للأوقية. بحلول الساعة 040:42 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.05%. إلى 2006.20 دولار”.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1%، وهو ما يزيد جاذبية المعدن النفيس للمشترين. من حائزي العملات الأخرى.

ويوم أمس الثلاثاء، أظهرت بيانات، تراجع ثقة المستهلكين الأمريكيين لأدنى مستوى بـ9 أشهر في أبريل/نيسان. مع تزايد القلق بشأن المستقبل، وهو ما يؤدي لتفاقم مخاطر وقوع الاقتصاد في براثن الركود. هذا العام.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التابعة للبنك المركزي الأمريكي. والتي تحدد أسعار الفائدة يومي الثاني والثالث من مايو/أيار المقبل.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر أداة للتحوط من التضخم وعدم التيقن الاقتصادي. فإن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائداً.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 25.06 دولاراً للأوقية. بينما زاد البلاتين 0.7% إلى 1094.12 دولاراً، وصعد البلاديوم 1% إلى 1498.95 دولاراً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى