اقتصاد
أخر الأخبار

عالمياً.. أسعار النفط تشهد استقراراً

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، استقراراً، حيث أدى سحب أكبر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية، إلى مخاوف من أن تؤدي زيادة حادة في أسعار الفائدة الأمريكية، لإجهاد النمو الاقتصادي، وبالتالي تقليل استهلاك النفط.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت، ارتفعت 5 سنتات إلى 82.71 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:23 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. سنتين إلى 76.68 دولاراً للبرميل”.

ويوم الثلاثاء، تراجعت العقود الآجلة للنفط، بأكثر من 3٪. وسجلت أكبر انخفاض يومي لها منذ أوائل يناير/كانون الثاني، بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول. بأن البنك المركزي قد يحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة أكثر من المتوقع. استجابة للبيانات القوية الأخيرة.

وأظهرت بيانات حكومية، أن “مخزونات الخام الأمريكية هبطت 1.7 مليون برميل الأسبوع الماضي. وهي المرة الأولى بعد زيادة استمرت 10 أسابيع”.

وتراجعت مخزونات البنزين الأمريكية 1.1 مليون برميل، وفقاً لبيانات رسمية، مما زاد من مخاوف الطلب. وزاد مخزون نواتج التقطير بمقدار 138 ألف برميل.

وواصل وزراء النفط والمسؤولون التنفيذيون، مناقشة ضيق الإمدادات في مؤتمر في هيوستن أمس الأربعاء. حيث قال وزير الدولة الأنغولي للنفط والغاز: إنه “لا حاجة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). لزيادة الإنتاج لتعويض 500 ألف برميل من روسيا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى