اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

عالمياً.. أسعار النفط تسجل ارتفاعاً

صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، إذ تأثرت الأسواق بمؤشرات الطلب الضعيفة من الصين، أكبر مستورد للنفط، واحتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل أكبر، مقابل نقص محتمل في الإمدادات.

 

وبحسب ما بيّنته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “وبحلول الساعة 03:05 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت (النفط). 13 سنتاً بما يعادل 0.2% إلى 84.16 دولاراً للبرميل، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 79.82 دولاراً للبرميل مرتفعاً 18 سنتاً أو 0.2%”.

وتنتظر الأسواق تلميحات حول التوقعات بشأن أسعار الفائدة. عندما يتوجه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي وصانعو السياسات من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا وبنك اليابان. إلى جاكسون هول بولاية وايومنغ، لعقد اجتماع سنوي. في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتعتبر الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حاسمة لدعم الطلب على النفط خلال بقية العام. وقد أدى نموها الضعيف إلى إحباط الأسواق، حيث أن التحفيز المتعهد به لم يرق إلى مستوى التوقعات. بما في ذلك خفض أقل من المتوقع في معيار الإقراض الرئيسي. يوم الاثنين الفائت.

وعلى جانب العرض، تطوعت المملكة العربية السعودية لخفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً أخرى. من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول، وتخطط روسيا لخفض الصادرات في أغسطس/آب. بمقدار 500 ألف برميل يومياً.

وهذه التحركات جزء من اتفاق بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها. المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، لكبح الإمدادات ودعم الأسعار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى