اقتصاد
أخر الأخبار

عالمياً.. أسعار الذهب ترتفع مدعومة بتراجع الدولار

صعدت أسعار الذهب، اليوم الخميس، إلى أعلى مستوى لها في قرابة شهر بدعم تراجع الدولار، بعد بيانات التضخم الأمريكية التي عززت الآمال في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتوقف قريباً، عن تشديد سياسته النقدية.

 

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، بشكل طفيف في يونيو/حزيران. وسجلت أقل زيادة سنوية لها منذ أكثر من عامين. مع استمرار التضخم في الانخفاض، لكن ربما ليس بالسرعة الكافية لجعل مجلس الاحتياطي الفيدرالي. يتوقف عن مواصلة رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق، من الشهر الجاري، وفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وتراجع الدولار بنسبة 1%، أمس الأربعاء، إلى أدنى مستوياته خلال أكثر من عام. بعد بيانات التضخم الأمريكية، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى. وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية. لأجل عشر سنوات إلى 3.8770%.

وأمس الاثنين، قال بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، إن “البنك المركزي. على وشك إنهاء سياسة التشديد النقدي”.

ويراهن المتعاملون، على أن التضخم يتباطأ بصورة سريعة، بما يكفي للسماح للمركزي الأمريكي. بإنهاء سياسة التشديد النقدي بعد رفع أسعار الفائدة. خلال اجتماعه المقرر يومي 25 و26 يوليو/تموز، كما هو متوقع بشكل كبير.

وترى الأسواق أن هناك فرصة بنسبة 92% لرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس. في اجتماع السياسة النقدية يومي 25 و26 يوليو/تموز، بحسب خدمة “فيدووتش” التابعة لمجموعة “سي.إم.إي”.

والذهب شديد التأثر بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. إذ تزيد الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس. الذي لا يدر عائداً.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1959.79 دولار للأونصة. بحلول الساعة 0241 بتوقيت غرينتش، مسجلاً أعلى مستوياته منذ 16 يونيو/ حزيران. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% أيضاً إلى 1964.30 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 24.2163 دولاراً للأونصة. وارتفع البلاديوم 0.7% إلى 1292.19 دولاراً. كما ارتفع البلاتين 0.8% إلى 954.26 دولاراً، بعد ارتفاعه ثلاثة في الجلسة السابقة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى