صحة وطب
أخر الأخبار

عادات غذائية تسبب عدم انتظام ضربات القلب

يمكن أن ينجم عدم انتظام ضربات القلب، عن مجموعة من الأطعمة والمشروبات، التي يدرجها العديد من الأشخاص في نظامهم الغذائي اليومي.

 

وأشارت الدكتورة أولغا ريدينا، خبيرة التغذية الروسية، إلى أن “من بين هذه المواد القهوة. والشوكولاتة:

ـ القهوة: تحتوي القهوة ومشروبات أخرى على الكافيين، لذلك يمكن أن تصبح محفزة محتملة لعدم انتظام ضربات القلب. لأن الكافيين له خاصية منشطة تزيد من نشاط القلب وتسبب تغيرات في عمله.

والأشخاص الذين سبق تشخيص إصابتهم بتغيرات في القلب والأوعية الدموية. يجب عليهم تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل مشروبات الطاقة. التي تحتوي على نسبة عالية منه ومواد منشطة أخرى.

– الشوكولاتة، وفقاً للخبيرة، يمكن أن تسبب الشوكولاتة. عدم انتظام ضربات القلب، ولكن فقط لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب”.

ولفتت خبيرة التغذية الروسية، إلى أن “الكاكاو المستخدم في صنع الشوكولاتة. يحتوي على مواد مثل الثيوبرومين وفينيل إيثيلامين، التي يمكن أن تزيد من معدل ضربات القلب. وتسبب اضطراب ضربات القلب”، منوهة إلى أن “هذا التأثير لن يسبب أي ضرر للأشخاص الأصحاء. تماماً”.

وأضافت، أنه “يمكن أن يسبب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والتوابل ارتجاع الحمض إلى المريء. ما يؤدي بدوره إلى تهيج النهايات العصبية وعدم انتظام ضربات القلب. بالإضافة إلى ذلك، الإفراط في تناول الطعام يرفع مستوى ضغط الدم، ما يشكل عبئاً إضافياً على القلب”.

وبيّنت الخبيرة، أن “الإفراط في تناول الأطعمة الحلوة والمالحة يشكل خطورة. لأنها تزيد الحمل على القلب، ما قد يسبب عدم انتظام النبض”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى