دولي
أخر الأخبار

طهران تعلق على أنباء تداول استخدام روسيا مسيرات إيرانية في أوكرانيا

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني على ما تم تداوله عن استخدام روسيا لمسيرات إيرانية في أوكرانيا، قائلا: “لسنا طرفا في الحرب الأوكرانية ولن نقبل هذه الاتهامات”.

 

 

 

وقال كنعاني في مؤتمره الصحافي الأسبوعي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “لسنا طرفا في الحرب الاوكرانية وعلاقاتنا مع روسيا وأوكرانيا مستمرة في إطار المصالح المشتركة”. مشددا على “أننا لم ولن نقبل الاتهامات بهذا الشأن كما أكدنا سابقا”.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ادعى. أن “روسيا استهدفت البنية التحتية للطاقة في حملة القصف التي شنتها على جميع أنحاء أوكرانيا اليوم الاثنين”. مشيرا إلى “استخدام عشرات الصواريخ وطائرات مسيرة إيرانية من نوع شاهد”.

وفي وقت سابق “أكد نائب وزير الدفاع الإيرانية، العميد مهدي فرحي، أن صادراتها  الدفاعية  تضاعفت 3 مرات خلال السنوات الماضية.

 

وخلال جلسة خاصة مشتركة للجنة العليا لتحسين الإنتاجية بين وزارة الدفاع والمنظمة الوطنية للإنتاجية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أكد فرحي أن “موضوع تطوير التقنية في وزارة الدفاع يحظى بالأولوية. لأنه موضوع يتغير بسرعة ولذلك من الضروري بذل الاهتمام بموضوع تطوير التقنية لمواكبة قافلة العصر مما ساعد في زيادة صادراتها  الدفاعية “.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى