محلي
أخر الأخبار

السوداني يناقش تطوير المناطق المحيطة بطريق “دورة- يوسفية” السريع جنوب بغداد

ناقش رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، تطوير المناطق المحيطة بطريق “دورة- يوسفية” السريع جنوب بغداد وتقديم عرض تفصيلي عن مشروع التطوير.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. ترأس اجتماعاً جرت خلاله مناقشة تطوير المناطق المحيطة بطريق (دورة- يوسفية) السريع جنوب بغداد. وتقديم عرض تفصيلي عن مشروع التطوير الذي تشرف عليه وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة”.

وأشاد السوداني وفقاً للبيان، بـ “الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية لإنضاج الفكرة النهائية لهذا المشروع. وشدد على ضرورة الإسراع في وضع رؤية متكاملة من جميع الجوانب الحضرية والعمرانية للوصول إلى التنفيذ. كما وجه بإعداد خطة للشروع بالعمل، مع مراعاة عدم الإضرار بالمواطنين القاطنين في تلك المناطق. وفي الوقت نفسه عدم السماح بظهور العشوائيات”.

وبيّن، أن “المشروع يمثل إضافة عمرانية للعاصمة بغداد، في إطار خطة وبرنامج متكامل لتطويرها على كل الأصعدة. كما يشكل حالة تنظيمية لمسارات عشوائية في استخدام الأراضي، نحو اعتماد الاستثمار الاقتصادي الأمثل للأرض”.

ولفت البيان، أنه “يُذكر أن مشروع تطوير المناطق المحيطة بطريق (دورة- يوسفية) السريع، يعد مشروعًا تنمويًّا يربط بغداد بمحافظات الوسط والجنوب. وسيضم أبراجًا تجارية ومجمعاتٍ سكنية، وشبكة مواصلات يتصل بها الطريق الحلقي الرابع. والطريق الحلقي الخامس، وجسر غزّة الرابط بين ضفتي نهر دجلة جنوب العاصمة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى