اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بإمامة الشيخ طالب الزبيدي.. إقامة صلاة الجمعة في مسجد وحسينية الإمام المنتظر (عج) بالصويرة

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج بالصويرة/طريق المطار، بإمامة الشيخ طالب الزبيدي.

وفيما يلي خطبتا صلاة الجمعة، وتابعتهما “النعيم نيوز”:

“كان محور الخطبة الأولى حول (أهمية طلب العلم والتفقه في الدين )

قال تعالى : (قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ).

ان العلم في الإسلام أس القيم جميعها،والجهل اصل المساوئ والمفاسد الفردية والاجتماعية كلها.

قال الإمام الصادق عليه السلام:(عليكم بالتفقه في دين الله ولا تكونوا أعرابا فإن من لم يتفقه في دين الله لم ينظر الله إليه يوم القيامة ولم يزك له عملا ).

مستويات التفقه في الدين:

المستوى الأول : وهو الشامل لكل الناس

عام : اي في المسائل الابتلائية التي يشترك فيها كل الناس.

وخاص : اي بخصوص مسؤولياته كعمله أو إدارة أسرته كالعلاقة مع الوالدين أو الزوجة أو الأبناء وتربيتهم وهكذا.

والحد الأدنى منه أي التفقه في الدين الذي لا يعذر فيه أحد هو التفقه في العقائد والأحكام الابتلائية كأحكام الطهارة والصلاة والصيام والصوم والخمس ونحوها. والأحكام المختصة بالعمل الذي يعمل فيه كالتاجر في تجارته والمعلم في مدرسته والطبيب في مستشفاه والسياسي عند ممارسة عمله المليئ بالمزالق والمرديات وهكذا.

المستوى الثاني: الالتحاق بالحوزات العلمية لتحصيل علوم أهل البيت عليهم السلام في العقائد والأخلاق وأحكام الشريعة ثم ايصالها إلى عموم الناس لهدايتهم فهو تكليف نخب من الأمة

قال تعالى (وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ).

ويقول سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في هذا الصدد: (ألسنا جميعأ ندعوا بما علمنا الإمام المهدي (عجل الله فرجه ) في زمان الغيبة ان ندعوا: (اللهم إنا نرغب إليك في دولة كريمة ) وفيه(وتجعلنا فيها من الدعاة إلى طاعتك والقادة إلى سبيلك ) فكيف نكون من طالبي هذه الدولة الكريمة والممهدين لها والدعاة إلى إلى طاعة الله تعالى والقادة إلى سبيله من دون التفقه في الدين وتحصيل العلوم الدينية الشريفة ).

وفي الخطبة الثانية تحدث الخطيب عن أخلاقيات عامة لمن يطلب العلم.

ثم تناول الاحداث الأخيرة في فلسطين المحتلة وما تعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداء غاشم وحصار ظالم على شعبنا في غزة ونقل شجب واستنكار المرجعية الرشيدة للافعال الاجرامية التي يقوم بهآ الكيان الصهيوني كردة فعل واضطراب
وجاء في رؤيتنا السياسية

نحيي المجاهدين والمقاومين الذين هبوا للدفاع عن أرضهم ومقدساتهم ونحن معهم قلبا وقالبا، وندعو جميع أحرار العالم للوقوف مع المظلوم ضد الظالم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى