منوعات
أخر الأخبار

طابعة ليغو تشكل فسيفساء فنية بالذكاء الاصطناعي

طور يوتيوبر هولندي، معروف باسم Sten، وله قناة تدعى Creative Mindstorms، طابعة ليغو جديدة، تستطيع تصميم فسيفساء معقدة من البكسلات الملونة، ودمج الذكاء الاصطناعي في العملية.

وقال ستين عبر قناته على يوتيوب: “إن طابعة الليغو هذه، يمكنها بسهولة إنشاء فن بكسلي جميل لأي شيء تريده، لقد قمت ببرمجتها بمساعدة الذكاء الاصطناعي، ويمكن للمستخدم كتابة موضوعه والضغط على بدء التشغيل، وفي غضون شهرين ستكون الآلة جاهزة بالكامل”.
ووفق موقع “إنترستنغ ثينجس”، إن الفكرة ببساطة في الطابعة المسماة Pixelbot 3000، هي إنتاج مولد صور بالذكاء الاصطناعي، حيث لا تعتمد تقنية هذه الطابعة على تصميم الفسيفساء يدوياً أو الصور الممسوحة ضوئياً، بل تستخدم الذكاء الاصطناعي، وخاصة DALL-E 3 من OpenAI لتوليد صور مبسطة مستوحاة من الرسوم المتحركة.
ويمكن للمستخدمين توجيه الذكاء الاصطناعي إلى الموضوع من خلال كتابة العمل الفني الذي يرغبون فيه، ويقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء صورة.

ثم يتم تقسيم الصورة إلى شبكة 32 × 32، ويتم أخذ عينات من لون البيكسل المركزي في كل مربع شبكة، وتضمن هذه الطريقة تبايناً عالياً ودقة للصورة الأصلية عند ترجمتها إلى مكعبات ليغو.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى