محلي
أخر الأخبار

طائفة السريان الكاثوليك في البصرة تستنكر حرق نسخة من المصحف الشريف

دانت النيابة البطريركية للسريان الكاثوليك في البصرة والخليج العربي كنيسة القلب الأقدس، أمس الجمعة، إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

 

وذكرت النيابة البطريركية للسريان الكاثوليك، في بيان استنكار اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “بخصوص حرق القرآن الكريم، بداية نقول لكم كل عيد أضحى وأنتم بألف خير والأمة الإسلامية جمعاء، طالبين من المولى تعالى أن يحفظكم أخوة لنا وشركاء في الإنسانية الواحدة والوطن الواحد”.

وأضافت: “أهل البصرة الطيبين: كلنا نعلم أن كنيستنا السريانية (القلب الأقدس) في منطقة الشار يصلي ويزورها أكثر من 300 مسلم ومسلمة يومياً، فلا أعتقد أن هنالك كنيسة في العراق يزورها المسلمين بهذا الكم الهائل من المؤمنين”.

وتابعت النيابة البطريركية للسريان الكاثوليك، “وكم كانت فرحتنا والكنيسة وباحاتها ممتلئة بالمؤمنين المسلمين في أول أيام عيد الأضحى، شاكرين الله تعالى ومريم العذراء، وكانت الناس فرحة جداً وهم يعيدون بعضهم البعض في بيت مقدس من بيوت الله، وهل من صورة أجمل من هذه الصور التي تعبر عن روح التعايش بين المسلمين والمسيحين في البصرة الحبيبة”.

وأكملت: “ولكن ما أزعجنا نحن المسيحيين قبل المسلمين، تصرف هذا الإنسان الغير السوي التي نعتبرها تصرفات شخصية غير مسؤولة، ضارباً بعرض الحافظ وناكراً دينه ووطنه وأهله بحجة الحرية، وأي حرية نتنة هذه؟”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى