الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘طائرات مسلحة ستشارك بتأمين الأجواء‘.. بلد الجوية تتحدث عن تفاصيل إحباط هجوم المسيرات

أوضح آمر قاعدة بلد الجوية اللواء الركن ضياء محسن، اليوم السبت، تفاصيل إحباط محاولة استهداف القاعدة بثلاث طائرات مسيرة، مشيراً إلى أن طائرات مسلحة ومسيرة، ستشارك في تأمين الأجواء المحيطة بالقاعدة.

 

وقال محسن، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إنه “في الساعة الخامسة والربع من فجر اليوم تم رصد اقتراب ثلاث طائرات مسيرة من قاعدة بلد الجوية. وأصدرت أمراً بإطلاق النار عليها، وتمت معالجتها ولاذت الطائرات بالفرار”. مبيّناً أن “الجو كان ضبابياً ولم تستطع هذه الطائرات من استهداف القاعدة”.

وأضاف، أنه “بعد أن تم رصد هذه الطائرات بالعين المجردة من خلال الأبراج والتأكد من أنها مجهولة الهوية. تم الاتصال بالدفاع الجوي للاستفسار عن هذه الطائرات. وتم التأكد بأنها مجهولة وغير معروفة الهوية، ولذلك تم اعطاء الأمر بفتح النار عليها من قبل حماية القاعدة. ومن دون مشاركة الدفاع الجوي“.

ونوه محسن، إلى أنه “سيتم اتخاذ إجراءات أكثر شدة لتأمين محيط القاعدة باستخدام طائرات مسلحة ومسيرة لمعالجة أي هدف معاد ،وكذلك استخدام أسلحة الدفاع الجوي الموجودة في القاعدة”.

وذكر، أن “القاعدة فيها رادار يستخدم على مدار الساعة لمراقبة الطائرات، وكذلك يوجد رادار في الدفاع الجوي. وهذه الطائرات انطلقت من مكان قريب لذلك تعذر رصدها عبر الرادار، ولا يمكن تحديد مكان انطلاقها بشكل دقيق. لذلك تم رصدها بالعين المجردة من أبراج الحماية وتم التعامل معها، من خلال إطلاق نار كثيف ما دفعها للفرار”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن إحباط محاولة استهداف قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، بـ3 طائرات مسيرة.

وذكرت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ثلاثة طائرات مسيرة اقتربت فجر اليوم السبت، من المحيط الجنوبي لقاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين“.

وأضافت، أنه “تمت مشاهدت الطائرات بالعين المجردة من قبل القوة المكلفة بحماية الأبراج الخارجية، والتأكد بأنها طائرات معادية”.

وأشارت الخلية، إلى أن “القوة قامت بفتح النار باتجاه هذه الطائرات التي لاذت بالفرار”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى