اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘ضمن مقال‘.. صحيفة فرنسية تتحدث عن أكبر مسيرة دينية في العالم متمثلةً بزيارة الأربعين

أفادت صحيفة “ميديا بارت” الإلكترونية الفرنسية، اليوم السبت، وضمن فصول مقالها الخاص عن أكبر مسيرة دينية في العالم أجمع، متمثلةً بزيارة الأربعين المباركة، أنه “بمجرد الإطاحة بنظام البعث الصدامي، كان المشاهدون الغربيون حريصين على رؤية كيف سيردّ العراقيون على حقبة جديدة متحررة من الاضطهاد الديكتاتوري.

 

وذكرت الصحيفة، في مقال اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه “بعد إنهيار (جمهورية الخوف) في العراق وهروب الشيطان إلى غير رجعة، كان لسان حال المشاهد الغربي. يتساءل: (أين تقع كربلاء؟، ولماذا يسير الجميع في هذا الاتجاه؟ ومن هو الحسين الذي يتحدى الناس كل العقبات والمخاطر لرؤيته؟. وكيف يمكنهم البقاء في حالة حداد على موته بعد أربعة عشر قرناً من الزمن؟”.

وأشار كاتب المقال، إلى أن “ما عُرِض في هذا الإطار، لم يكن سوى تقرير تلفزيوني مدّته (60) ثانية، إلا أنه كان صادماً ومؤثراً بشكل خاص. لأن الصور الظاهرة فيه، كانت لا تشابه أي شيء قد رآه أحد من قبل، فكانت أقرب ما تكون إلى تحويل زوّار الأربعين إلى كتلة من البرادة الحديدية. التي تتجمع في كتلة مضغوطة بشكل متزايد كلما اقتربت مما يمكن وصفه بـ (المجال المغناطيسي) غير القابل للمقاومة. وهو في هذه الحالة، مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، مما يستدعي التأكيد بأنه لو رغب أحد في رؤية دينٍ حيٍ يتنفس، ومليء بالحماسة والحيوية. فليأتِ إلى كربلاء“.

وتساءلت الصحيفة، عن “الكيفية الممنوحة لرجل قُتل منذ 1334 عاماً أن يبقى حياً ولديه مثل هذا الوجود الملموس اليوم. لدرجة تحفيز الملايين من الناس على دعم قضيته، ورؤية محنته على أنها محنتهم؟”. مبيّنةً أنه “من غير المحتمل أن ينشغل شعب ما في نزاع (خاصةً في العصور القديمة) ما لم يكن لديهم مصلحة شخصية في الأمر. لكن الموضوع هنا، هو الشعور أن هناك من يخوض معركة من أجل حقك في الحرية، وحقك في أن تُعامَل بعدالة. وحقك في حياة كريمة، وهو ما قد يدفعك للإعتبار أن لديك مصلحة راسخة في قضيته، وتعاطف معه إلى درجة أن التحول إلى معتقداته لن يكون بالأمر البعيد جداً”.

ولفتت، إلى أن “بعضاً من آيات الحظوة التي نالها حفيد رسول الإسلام محمد، الإمام الحسين (صلوات الله عليهما) لدى المسلمين كافة. وتبجيله لديهم كـ (سيد الشهداء)”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى