اقتصاد
أخر الأخبار

‘ضمن مفردات البطاقة التموينية‘.. التجارة: إطلاق وجبة جديدة من مادة الطحين

أطلقت وزارة التجارة، اليوم الخميس، وجبة جديدة من مادة الطحين، ضمن مفردات البطاقة التموينية.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “الوزير علاء الجبوري، أعلن عن إطلاق التجارة وجبة جديدة من الطحين ضمن آلياتها. لتجهيز هذه المادة على المواطنين ضمن البطاقة التموينية“.

وأضاف، أن “الوزارة عقدت لقاء مع شركتي تصنيع الحبوب وتجارة الحبوب. وتم إقرار تجهيز وجبة جديدة من مادة الطحين للسيطرة على السوق المحلية. وتجهيز المواطنين باستحقاقتهم ضمن مفردات البطاقة التموينية”.

وأكد وزير التجارة، بحسب البيان، أن “الوزارة تعمل من خلال الأجهزة الرقابية التابعة لدائرة التجارة الرقابية على تدقيق الأسعار المحلية. من خلال زيارة السوق والإطار عن كثب عن أسعار الطحين المستورد والتجاري المصنع محلياً. ضمن البطاقة التموينية”.

وتابع، “حيث تم التأكد من أن أسعار مادة الطحين المجهز ضمن البطاقة التموينية الأعلى في السوق المحلية. نتيجة لنوعياته الجيدة التي بدأت تضاهي نوعيات الحنطة المستوردة. وهذا مؤشر على الاهتمام الذي أولته وزارة التجارة لمادة الطحين. من خلال التدقيق على المطاحن الأهلية والحكومية”.

وطمئن الجبوري، “المواطنين بأن الوزارة تعمل وفق آليات جديدة، الهدف منها ضخ كميات كبيرة من الطحين على المواطنين ضمن البطاقة التموينية. وتطوير المشروع التجاري والاقتصادي الكبير، الذي من خلاله يدخل القطاع الخاص في تجهيز السوق المحلية بنوعيات جيدة من الطحين. تضاهي الطحين المستورد”.

ولفت، إلى “العمل اليوم من خلال اللقاء بالمطاحن الأهلية للسير بهذا المشروع. وضرورة السيطرة على حركة سعر الطحين الموجود في السوق المحلية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى