الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

ضبط 30 حاوية مخالفة لشروط الاستيراد في منفذي أم قصر الجنوبي والأوسط

بيّنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، أنه تم ضبط 30 حاوية مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، في منفذي أم قصر الجنوبي والأوسط.

 

وأكد بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. وبخطى واثقة، تستمر الجولة الميدانية لرئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، إلى المنافذ البحرية في محافظة البصرة“.

وتابع، “ومن خلال متابعة الحاويات المتكدسة في منفذي ميناء أم قصر الجنوبي وأم قصر الأوسط. تم تشخيص مجموعة من الحاويات المخالفة للشروط وضوابط الاستيراد”، مضيفاً أنه “تم ضبط ثماني حاويات في أم قصر الأوسط تحتوي (مواد غذائية، محولات كهرباء، عجلات دون الموديل المسموح باستيراده. دراجات نارية)، فيما ضبطت في منفذ ميناء أم قصر الجنوبي. اثنين وعشرين حاوية تحتوي (مواد أولية لصناعة الإسفنج)”.

وأوضح البيان، أن “هذه الإجراءات جاءت بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء. بمتابعة المنافذ كافة والارتقاء بمستوى العمل ومنع مرور أي مخالفة، والحفاظ على الأمن الاقتصادي. من خلال تشديد إجراءات التفتيش، وفي ذات الوقت تحقيق انسيابية لمرور الحاويات والإرساليات الموافقة للقانون. وبدون أي تأخير”.

وأشار، إلى أنه “تم الإشراف بشكل ميداني على عملية التدقيق الإلكتروني الذي تمارسه ملاكات هيئة المنافذ الحدودية في البوابات النهائية. للتأكد من سلامة الوثائق والمعاملات، من أجل تحقيق إيرادات مهمة تخدم اقتصاد البلد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى