محلي
أخر الأخبار

ضبط قرابة ألف طن من المواد الغذائية ومساحيق الغسيل منتهية الصلاحية في ذي قار

أكدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، ضبط قرابة ألف طن من المواد الغذائية ومساحيق الغسيل، غير صالحة للاستهلاك البشري، في محافظة ذي قار.

 

وأفاد بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “ملاكات مكتب تحقيق ذي قار انتقلت إلى فرع الشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائية في المُحافظة. إذ تمكَّنت بعد القيام بأعمال التحرّي والتدقيق من ضبط (201) طنّ من مادة الشاي. و(178) طناً من العدس المجروش، و(610) أطنان من مساحيق الغسيل مُنتهية الصلاحيَّة”.

وأشار، إلى أنه “تمَّ التحرُّز على المواد المذكورة التي تمَّ ضبطها. بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة تحقيق الناصريَّـة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة”.

ولفت البيان، إلى أن “ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة، قامت بضبط أوليَّات جهاز (منظومة الهواء الطبي). لم يتم استخدامه مُنْذُ شرائه في العام 2013، بمبلغ (86,000,000) مليون دينار”، منوهاً إلى أنَّ “مدير مستشفى الزبير تعاقد لشراء الجهاز مع شركةٍ أهليَّةٍ. وتمَّت عمليَّة مُناقلته بين مُستشفيات الزبير والموانئ والصدر التعليميِّ. لعدم الحاجة إليه”.

وأضاف، أنَّ “(منظومة الهواء الطبيّ) هي جهازٌ خاصٌّ بسحب الهواء الخارجيِّ؛ لمنع وقوع التليُّف الرئويِّ للمرضى. لم يتم استخدامه، فقد وُجِدَ متروكاً ومُغطّىً بالأتربة. بالرغم من كونه صالحاً للعمل”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى