محلي
أخر الأخبار

ضبط حالات مغالاة وشبهة فساد وأدوية منتهية الصلاحية في صحتي ميسان وذي قار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن ضبط حالات مغالاة وشبهة فساد شابت عملية شراء أحد الأجهزة الطبية، إضافة إلى تجهيز أدوية منتهية الصلاحية،في محافظتي ميسان وذي قار.

 

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ميسان، تمكن من ضبط أوليَّات عقدٍ لتجهيز جهاز سونار بمبلغ (168,000,000) مليون دينار”. مبيّنة “وجود شبهة فساد في قيمة العقد ومغالاة في سعر الشراء”.

وأضافت، أنه “في مُحافظة ذي قار، قام فريقٌ من ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة، الذي انتقل إلى أحد المُستشفيات في المُحافظة، من ضبط (2,200) شريط دواء تمَّ التلاعب في تاريخ انتهاء صلاحيَّتها”.

وأشارت الدائرة، إلى أن “تلك المواد تمَّ تجهيزها من قبل الشركة العامَّة لتسويق الأدوية والمُستلزمات الطبيـَّة إلى المُؤسَّسات الصحيَّـة في المحافظة. وبلغت (37,400) شريط”.

ولفتت، إلى “حصول حالات تلاعبٍ بتاريخ انتهاء صلاحية الأشرطة عن طريق وضع (ليبل) آخر بقصد التضليل والتمويه على تاريخ انتهاء الصلاحية الحقيقي المُثبت على الأشرطة”. منوهة إلى “استمرار الإجراءات لسحب بقية الكمية المجهزة إلى القطاعات الصحية في عموم المحافظة”.

وأكدت الدائرة، أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليين في العمليتين، وعرضهما رفقة المبرزات الجرميـة على قضاة محكمتي التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة في ميسان وذي قار. لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى