الامن
أخر الأخبار

ضبط مليون دولار معدة للتهريب في ديالى (الصور)

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن ضبط مليون دولار معدة للتهريب، في محافظة ديالى.

 

وأكد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “وبعملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة، ومن خلال المتابعة الميدانية والمستمرة والتدقيق”، مضيفاً “تمكنت مفارز مكافحة الجريمة المنظمة في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، من ضبط مليون دولار في سيطرة الغالبية بمحافظة ديالى، كانت معدة للتهريب إلى المحافظات الشمالية”.

وأشار، إلى أنه “تم ضبط هذه الأموال المهربة من قبل ضعاف النفوس، الذين يحاولون تخريب اقتصاد البلد“.

وحذرت الوزارة، بحسب البيان، “من أن مفارزها المنتشرة واليقظة، لديها توجيهات حازمة بإلقاء القبض على المضاربين، وعدم السماح للمتلاعبين بأسعار صرف الدولار، بالتجاوز على القانون والتعليمات النافذة”.

وفي وقت سابق، أصدر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، توجيهات لمعالجة تهريب العملة والقبض على المهربين، والمضاربين بسعر صرف الدولار.

وذكر الناطق باسم القائد العام، اللواء يحيى رسول، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً، بحضور عدد من القادة الأمنيين”.

وأضاف، أن “السوداني أصدر توجيهات صارمة لمعالجة تهريب العملة، وإلقاء القبض على المهربين والمضاربين بسعر صرف الدولار، ومصادرة الأموال المهربة، وإخضاع السيطرات الخارجية للمراقبة والتدقيق”.

وأكد السوداني، بحسب البيان، على “انسيابية العمل المصرفي في المصارف والصيرفات بما يضمن حرية التداول للعملة، على وفق السياقات المصرفية القانونية التي تخضع لآليات التبادل السلعي والمالي، وتسهيل حصول المواطنين الراغبين بالسفر والعلاج على العملة الأجنبية، ومنع الدخلاء والمنتفعين من هذه الإجراءات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى