اقتصاد
أخر الأخبار

صندوق النقد يحذر من مخاطر التنافس على الاقتصاد العالمي بين الصين وأمريكا

نبّهت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، اليوم الأحد، من مخاطر التنافس على الاقتصاد العالمي، بين الصين والولايات المتحدة.

 

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إنه “ربما نكون نسير دون أن نشعر باتجاه عالم أكثر فقراً وأقل أمناً. من جراء ذلك”.

وتابعت، “لقد عاصرت الحرب الباردة الأولى على الجانب الآخر من الستار الحديدي. ونعم الجو شديد البرودة هناك. وإقحام جيل جديد في حرب باردة ثانية. هو أمر غير مسؤول على الإطلاق”.

وحول الرسوم التي تعود لعهد ترامب، علّقت جورجيفا، بالقول: “من المهم التفكير بتأنٍ في الإجراءات وما قد تسفر عنه من إجراءات أخرى مضادة. لأنه بمجرد إخراج الجني من المصباح سيكون من الصعب إعادته”.

وفي أغسطس/آب الماضي، قالت مصادر مطلعة لوكالة “رويترز”، إنّ “المناورات العسكرية التي تجريها الصين قرب تايوان، دفعت مسؤولي إدارة بايدن إلى معاودة التفكير. بشأن ما إذا كان سيتم إلغاء بعض الرسوم على بكين”.

يشار إلى أن العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم توتّرت في السنوات الماضية، بسبب قضايا، بينها الرسوم الجمركية وتايوان. والملكية الفكرية والأمن الإلكتروني ومنشأ فيروس “كورونا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى