اقتصاد
أخر الأخبار

صندوق الإسكان يتحدث عن المبالغ المصروفة على القروض منذ بداية العام

أعلن صندوق الإسكان، التابع لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، عن المبالغ المصروفة على القروض منذ بداية العام، فيما أشار إلى صرف ترليون وأكثر من 400 مليار دينار.

 

وأوضح بيان للمكتب الإعلامي للصندوق، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مجموع المبالغ المصروفة منذ بداية هذا العام. بلغت (1.456.378.453.000) تريليوناً وأربعمائة وستة وخمسين ملياراً وثلاثمائة وثمانية وسبعين مليوناً. وأربعمائة وثلاثة وخمسين الف دينار”.

وأكد، أن “مجموع المبالغ المصروفة بعموم المحافظات خلال شهر تشرين الثاني الماضي. بلغت (153.264.700.000)، مئة وثلاثة وخمسين ملياراً ومئتين وأربعة وستين مليوناً وسبعمائة ألف دينار”.

ولفت البيان، إلى أن “عدد المعاملات المقدمة إلكترونياً من قبل المقترضين على الموقع الإلكتروني للصندوق منذ بداية هذا العام. بلغ (34.489) معاملة”.

ونوه، إلى أن “عدد المعاملات المكشوفة خلال شهر تشرين الثاني الماضي بلغ (6.842) معاملة. فيما بلغ عدد المعاملات المكشوفة خلال منذ بداية العام. ولغاية شهر تشرين الثاني (65.148) معاملة”.

وذكر البيان، أن “الصندوق يطبق قرار إلغاء معاملة صحة الصدور مع الدوائر التي دخلت ضمن المشروع الوطني لإلغاء معاملة صحة الصدور. ومنها دائرة التسجيل العقاري، إضافة إلى الدوائر البلدية التابعة لأمانة بغداد ومحافظة بغداد”، كاشفاً أن “هذه الخطوة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطن”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى