الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

صلاح الدين: مشروع طريق التنمية سيدعم الاقتصاد بشكل حقيقي

أكد نائب محافظ صلاح الدين الفني، مفيد منعم أحمد البلداوي، اليوم الجمعة، أن مشروع طريق التنمية سيدعم مستوى الصناعة والسكن وخفض البطالة في المحافظة.

 

 

وقال البلداوي، للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. إن “طريق التنمية الذي يبلغ طوله 1200 كيلومتر، يمتد من ميناء الفاو جنوباً الى الحدود التركية شمالاً. وسيكون نقطة انطلاق للاقتصاد المستدام. في العراق وسيسهم في التكامل الإقليمي”.

وأضاف أن “الدولة تعول على هذا المشروع. الذي يربط الأسواق الآسيوية بالأوروبية عبر ميناء الفاو الكبير”. مبيناً أن “هذا المشروع سيدعم الاقتصاد بشكل حقيقي، والذي بات معتمداً بشكل أساسي على تصدير النفط، وبهذا سيكون رافداً مهماً للاقتصاد العراقي”.

وتابع البلداوي، أن “مشروع طريق التنمية سيدعم أيضاً مستوى الصناعة والسكن وتقليل البطالة في محافظة صلاح الدين وغيرها”، مشيراً إلى أن “هذا المشروع كما وصفه رئيس الوزراء سيشكل نقلة نوعية للاقتصاد في المنطقة، و له الأثر الأكبر في الاقتصاد ليس في العراق فحسب بل في كل البلدان المجاورة وسيدعم الأمن والاستقرار، وكذلك سيدعم التطوير الذي ستشهده محافظة صلاح الدين، حيث ستنفذ فيه طرق برية وسكك حديد في المحافظة”.

وأشار إلى أن “هذا المشروع ستكون فيه تنمية مستدامة بفتح مصالح خاصة مثل أسواق تجارية ومطاعم وغيرها على طول الطريق

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى