محلي
أخر الأخبار

صلاح الدين تكشف عن الجسور المتضررة المعاد تأهيلها

كشفت مديرية الطرق والجسور في صلاح الدين، اليوم الخميس، عن الجسور المتضررة المعاد تأهيلها.

وافاد مسؤول شعبة التخطيط والتصاميم في مديرية الطرق والجسور بصلاح الدين، وائل وليد خالد للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “محافظة صلاح الدين تعرضت الى أضرار كبيرة على يد عصابات داعش الإرهابية عام 2014. وما تلاها تضررت جراءها الجسور والنبى التحتية”.

وأردف، أنه “تمت إعادة تأهيل بعض الجسور المتضررة والعمل جار على إعادة تأهيل جسر الفتحة الكونكريتي، الذي يربط محافظتي صلاح الدين وكركوك”. موضحا أن “عدد الجسور المتضررة كان 13 جسراً في المحافظة”.

وأضاف أنه “تمت إعادة اعمار جسر الضلوعية الكونكريتي وجسر تكريت العلم وجسر الشرقاط وجسر شيشين. ومجموعة جسور حديدية في جنوب سامراء ضمن تخصيصات القرض الطارئ من دائرة الطرق والجسور”.

وشدد أن “من أهم الجسور المتبقية جسر الفتحة الكونكريتي وهو جسر رئيس وقد أحيل عام 2020. وبسبب جائحة كورونا تأخر العمل فيه والآن تمت المباشرة بالعمل حيث وصلت نسبة الإنجاز 10%”. موضحا أن “هناك بعض الجسور لم يتم العمل بها الى الان واهمها جسر الزركة والمعروف بجسر الشاي والذي يقع على طريق تكريت الطوز”.

وبينأن”هنالك بعضا من المشاكل مع دائرة السدود في وزارة الموارد المائية بسبب ارتفاع الخزن في بحيرة الشاي حيث اختلف عن إعداد التصاميم لهذا الجسر لعمق 17 متراً. لذلك فإن إعادة الإعمار وفق العمق الحالي  تسبب احتمالية غمر الجسر ونحن الآن في طور إيجاد بدائل لهذا المشروع”.

ولفت إلى أن “هناك جسوراً أخرى متضررة  في قضاء بيجي وهي جسر تل ابو جراد. وجسر هونداي الصينية بسبب عصابات داعش الإرهابية ومن المتوقع تخصيص مبالغ لها على خطة صندوق إعادة. إعمار المناطق المتضررة جراء العمليات الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى