اخبار اسلامية
أخر الأخبار

صلاة الجمعة في خور الزبير بإمامة السيد صادق الياسري

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في خور الزبير بجامع الإماميين العسكريين (ع) بإمامة السيد صادق الياسري.

 

 

وقتل السيد صادق الياسري في صلاة الجمعة تابعتها “النعيم نيوز” أنه “لازال الحديث في ذكرى النبي الاكرم محمد(ص)..لن نصاب بمثلك يارسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. ولماذا لن نصاب بمثله صلوات الله عليه وآله..”

وأضاف”هنا عندما تقرأ التاربخ والروايات وكذلك القرآن الكريم عندها تعرف لماذا يكون هذا السؤال…”

وتابع السيد صادق الياسري ” من الأسباب..
اننا فقدنا أعظم أسوة حسنة والتي هي القدوة للامة الإسلامية والعالم بأسره.. نعم انه رسول الله وسيد المرسلين وهو المطبق للشريعة المقدسة وبكل ما فيها من الأحكام الإلهية. هو المشرع والموحد والقائد.”

واشار إلى “منها.. فقدان الأمان الأول كما عبر هو صلى الله عليه وآله وسلم حيث قال تعالى..وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ. فإذا مات النبي صلى الله عليه وآله رفع الأمان الأول وبقي الإمان الثاني وهو الإستغفار.’

ونوه السيد صادق الياسري “منها.. دليل على ان الباقي هو الله تعالى وان النبي صلى الله عليه وآله وسلم يدركه الموت حيث قال تعالى..إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ.. هذا من جهة ان الباقي فقط هو الله تعالى. ومن جهة أخرى هوان الدنيا عند الله تعالى لان اخرج منها سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.”

وأوضح أنه “من النقاط أيضا لن نصاب بمثلك يا رسول الله. لما حل بال البيت عليهم السلام بعد وفاته انقلاب الأمة على الاعقاب وتصدي من لايستحق واصبحت الأمة في تخبط لان القيادة الحقيقة نحوها عن مكانها الذي اراده لها الله تعالى واوصى به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. قل لا أسألكم عليه أجرا الا المودة في القربى..”

ووتابع “تعرض بيت الزهراء (ع)  الى الهجوم وحرق الباب وجرى عليها ما جرى. ومن المصائب حتى تعرف لماذا لن نصاب بمثل رسول الله (ص). إننا فقدنا من كان يهبط عليه الوحي وانقطاع أخبار السماء عن الأرض وهذا بحد ذاته مصيبة وذهاب البركات. وكذلك فقدنا أعظم الخلق الذي لولاه ولولا أهل بيته ماكان هذا العالم.. وحديث الكساء شاهد على ذلك.”

وتابع السيد صادق الياسري”ما خلقت أرضا مدحية ولا سماء مبنية ولا فلكا يدور ولا بحرا يجري ولا ولا…. الا لأجل هؤلاء الخمسة الذين تحت الكساء.. قال جبرائيل عليه السلام ومن تحت الكساء..”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى