الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“صرفَ بموجبها ملياران و(400) مليون دينار”.. النزاهة تضبط معاملات عقارية مزورة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط معاملات رهنٍ عقاريٍّ غير أصوليَّةٍ، لافتة إلى إصدار القضاء أوامر قبض بحق المتَّهمين المسؤولين عن إنجاز قروض صرِفَت بموجب تلك المعاملات.

 

وذكر بيان لهيئة النزاهة وتلقته “النعيم نيوز”. أن “دائرة التحقيقات في الهيئة تلقت معلومات بوجود معاملات رهنٍ عقاريٍّ غير أصوليَّةٍ صادرةٍ عن ملاحظيَّة التسجيل العقاري في (راوه). ومروَّجةٍ عن طريق الشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة في الأنبار”.

وأضاف البيان أنه “تم تشكيل فريق عملٍ مُؤلَّفٍ من ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة انتقل إلى مقرّ الشركة. وضبط (16) معاملة رهنٍ عقاريّ صادرة عن ملاحظيَّة التسجيل العقاري في (راوه). إذ قادت تحرّياته إلى أنَّ تلك المعاملات تمَّ بموجبها وضع إشارة حجزٍ على عقاراتٍ لا وجود لها على أرض الواقع. وأنَّ المعاملات التي أيَّدت صحَّة صدور كتب الحجز والأوليَّات المتعلقة بالموضوع كانت مزوَّرة ومعنونة بكتبٍ تمَّ بموجبها منح قروضٍ بمبلغ (2,400,000,000) ملياري دينارٍ”.

وأشار بيان النزاهة إلى أنَّ “عمليَّة الضبط أفضت إلى تنظيم ملاكات المكتب محضر ضبط أصولي بالمبرزات المضبوطة. وعرضها أيضا على قاضي التحقيق المختصّ الذي قرَّر إصدار أوامر قبضٍ بحقِّ المتَّهمين السبعة المسؤولين عن إنجاز تلك القروض (موظَّفين ومستفيدين). استناداً إلى أحكام المادَّة (318) من قانون العقوبات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى