اخبار اسلاميةدولي

صحيفة نيجيرية تنشر تقريرا عن حجم المشاركة في زيارة الأربعين داخل مدن بلادها

نشرت صحيفة نيجريون تريبيون النيجيرية المستقلة، تقريراً مفصّلاً، كشفت من خلاله عن حجم المشاركة الجماهيرية الحاشدة في زيارة الأربعين داخل مدن بلادها.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجم مضامينه مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، وتابعته “النعيم نيوز” إن “الملايين من أبناء الشعب النيجيري، قد أحيوا في مطلع شهر أيلول الجاري، ذكرى أربعينية إستشهاد سبط رسول الله، الإمام الحسين (ص) من خلال رحلة رمزية شملت جميع أنحاء البلاد”.

ونقل التقرير عن ممثل الحركة الإسلامية في نيجيريا، الشيخ “سيدي منير ماينسارا” قوله في بيان أدلى به نيابةً عن الحركة، إنه “على الرغم من أن هذه المراسيم كانت تقتصر في السابق على عدد قليل من الناس وضمن أماكن محددة، إلا أنهم أصبحت الآن تحتضن الملايين، مؤكداً إن “هذا الأمر يعدّ مؤشراً على أن الناس بدأوا يدركون تدريجياً مكانة الإمام الحسين (عليه السلام) في الإسلام”.

وأضاف “ماينسارا” أن “رحلة الأربعين الرمزية لهذا العام، قد بدأت في مدينة (بامبيغوا)، تلتها مدن (كانو)، و(فونتوا)، و(مالومفشي)، و(كادونا) إنتهاءّ بخاتمة هذه المسيرة المليونية السنوية في العاصمة (أبوجا)”، مؤكداً إن “هذه الرحلة التي يجريها المؤمنون في نيجيريا، هي مجرد طريقة أخرى للقول إنه لو كان هناك ممر شاغر إلى كربلاء، لكانوا ساروا على الأقدام الى المرقد الشريف لتكريم الإمام الحسين (ع

) في هذا اليوم الأليم”.

وبيّن العلّامة النيجيري. أن “الغرض من هذه الرحلة الرمزية هو التذكير وتجربة المحنة التي عاشها آل النبي الكريم (صلوات الله عليهم) مقيدين ومسحوبين بالسلاسل حفاة الأقدام في صحراء شديدة الحرارة والجفاف، على طول الطريق من كربلاء بالعراق وحتى دمشق في سوريا.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى