دولي
أخر الأخبار

صحيفة صينية: واشنطن لا تريد تسوية سلمية للنزاع بأوكرانيا

كشفت صحيفة صينية، اليوم السبت، بأن واشنطن لا تريد تسوية سلمية للنزاع بأوكرانيا، وترفض تقديم ضمانات أمنية لأوكرانيا، فهي بحاجة لتأجيج النزاع هناك لتوسيع سيطرتها على أوروبا وإضعاف موسكو.

 

وبحسب صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “بعد جولة أخرى من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في تركيا يوم الثلاثاء، أعلن الطرفان عن إحراز تقدم إيجابي. على وجه الخصوص. اعترفت أوكرانيا بإمكانية قبولها بوضع محايد دائم، في ظل وجود ضمانات دولية، وفي روسيا أعلنوا أنهم سيسحبون قواتهم من اتجاهات كييف وتشرنيغوف على الجبهة. مبينة أن “مثل هذه الإشارات الإيجابية “من الواضح أنها ليست ما تريده الولايات المتحدة”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن مثل هذا الرد يعكس حقيقة أن واشنطن لا تريد التعايش السلمي بين موسكو وكييف.

ومن جهتها قالت مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض، كيت بيدينغفيلد. ردا على سؤال: هل الولايات المتحدة مستعدة لأن تصبح ضامنا لأمن أوكرانيا أم لا؟. أجابت “نحن في نقاش مستمر مع أوكرانيا حول السبل التي يمكننا من خلالها مساعدتهم على ضمان السيادة والأمن”.

كما بين الأستاذ بمعهد العلاقات الدولية في الجامعة الصينية للشؤون الخارجية للي هايدونغ. إن “الولايات المتحدة تنظر إلى أوكرانيا كأداة لزعزعة روسيا. لذا ستستمر واشنطن في دعم كييف.”

ولفتت الصحيفة أن “الوضع ساهم في مزيد من التقارب بين أوكرانيا والولايات المتحدة، وستتصرف كييف في المستقبل بشكل أكثر انسجاما مع موقف واشنطن. يشار إلى ذلك أيضا من خلال رسالة الفيديو الخاصة بزيلينسكي.

وختمت الصحيفة أن  “الولايات المتحدة هي المدمر الرئيسي للأمن في كل أوروبا”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى