اخبار اسلامية
أخر الأخبار

صحيفة بريطانية: لم نسمع عن مثيل للكرم العراقي خلال زيارة الأربعين إلا في الكتاب المقدس

نشرت صحيفة  بريطانية، تقريراً مصوّراً أشادت من خلاله بمظاهر الكرم والسخاء التي يبديها العراقيون، خلال فترة زيارة الأربعين المليونية المباركة.

 

وذكرت صحيفة الـ “تلغراف”، في تقرير، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “رحلةً طولها (280) ميلاً على طول طريق أربعينية الإمام الحسين بن علي (ع) من البصرة إلى كربلاء. قد كشفت له عن أرض يميزها ما وصفه بـ (كرم الروح)”.

وأضافت، أن “هذه الرحلة كانت التحدي الأكبر في حياة (تشارلي) لكنه لم يكن يسير بمفرده في هذه الرحلة، وإنما سيرافقه فيها، مئات الآلاف من المسلمين الشيعة المتجهين إلى ضريح سبط رسول الله (صلوات الله عليهما)، قبيل حلول موعد زيارة الأربعين التي وصفتها بـ (مهرجان حداد) على استشهاد هذا الإمام المعصوم”.

ووصف كاتب “تشارلي ميتكالف”، كثافة أعداد الزائرين المتدفقين الى كربلاء، بأنهم “(مثل حبوب اللقاح المتراصفة على أرجل النحلة)”. مضيفاً أنهم “نصبوا الخيام والسرادقات، وأعدّوا الخبز والمعجنات، وطبخوا أنواعاً مختلفة من المأكولات، بل ونحروا الأضاحي من الأغنام وغيرها. في حين قدّم بعضهم كلتا يديه كخدمة تدليك للزائرين المتعبين”.

وأشار، إلى أن “من أكثر الأمور التي أثارت إندهاشه، هو مقدار الحفاوة والترحيب الذي تلقّاه من أصحاب مواكب العزاء بعد إكتشافهم لجنسيته، إلى درجة أن مرافقه العراقي اشترى له (كوفية) محلية كي يخفي هويته عن خدام المواكب الحسينية. خوفاً من عدم إمكانية وصوله إلى كربلاء أبداً، لو قام بتلبّية دعوة كل شخص ممن ملأوا الطريق الممتد بين البصرة وكربلاء”.

وأبدى “ميتكالف”، “إعجابه بالأكلات العراقية المقدّمة للزوار والمكوّنة بالغالب من أطباق مليئة باللحوم الدهنية المحاطة بسلال من أرغفة الخبز الحار وباقات الخضروات الطازجة. فضلاً عن التقاليد المصاحبة للأكل ومنها وضع رأس الخروف المشوي أمامه من قبل مضيفيه المحليين بوصفه (أهم شخص في المأدبة)، بحسب ما أخبروه بكل تواضع”.

وتابع، أنه “لم يسمع عن مثل هذه الضيافة غير المشروطة، إلا في الكتاب المقدس عن أمم غابرة”. مؤكداً أنه “لدى وصوله الى ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) بعد أسبوعين من المسير. قد تعهد بسحب خيط من هذه الثقافة العراقية ومحاولة خياطة جزء يسير منه في ثقافة أمته الأوروبية”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى