Uncategorizedدولي
أخر الأخبار

صحيفة بريطانية تتحدث عن شكوك حول بقاء جونسون في السلطة

كشفت صحيفة بريطانية ، اليوم الأحد، عن شكوك حول بقاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في السلطة، وتقول إنّ مسؤولين في حزب المحافظين الحاكم فقدوا الثقة بحكومته.

 

 

ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية،اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنّ “مسؤولين في حزب المحافظين الحاكم الذي ينتمي له رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يتوقعون أن يواجه تحدياً لقيادته هذا الأسبوع. ويخططون لتصويت على هذا الأمر يوم الأربعاء.”

وقال عدد متزايد من النواب المنتمين لحزب المحافظين إنّهم. “فقدوا الثقة بحكومة جونسون بسبب فضيحة “بارتي غيت”. وقال بعضهم إنّهم قدّموا خطابات للدعوة رسمياً لاقتراع بحجب الثقة.”

ومن أجل تفعيل اقتراع حجب الثقة، يجب أن يقدم 54 نائباً محافظاً على الأقل طلباً رسمياً. لإجراء الاقتراع إلى رئيس لجنة 1922 بالحزب. وتلك الخطابات سرية، وبالتالي لا يعرف سوى رئيس اللجنة عدد من تقدموا بها.

كذلك، أعلن أكثر من 25 نائباً أنّهم. قدموا هذا الخطاب بالفعل حتى الآن.

وقالت الصحيفة إنّ “مسؤولين في الحزب ونواب معارضين يعتقدون أنّهم. على وشك بلوغ الحد البالغ 54 نائباً المطلوب للإجراء، ويعتقد أحدهم أنّ هذا العدد تم تخطيه بالفعل.”

ولدى سؤاله عما إذا كان جونسون سيواجه اقتراعاً بحجب الثقة هذا الأسبوع. قال وزير النقل غرانت شابس لهيئة الإذاعة البريطانية: “لا أعتقد”، مضيفاً أنً الحكومات عادة. ما تعاني من تراجع شعبيتها قرب انتخابات التجديد النصفي.

وقال إنّ “جونسون سيفوز بالثقة في أي اقتراع”.

والجدير بالذكر أن “الشهر الماضي، أثارت صور جديدة تظهر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وهو يرفع كأساً في حفل توديع أقيم في مقر الحكومة البريطانية في “10 داونينغ ستريت” خلال قيود الإغلاق، مزاعم جديدة بأنه كذب على البرلمان، بحسب وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا“.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى