اقتصاد
أخر الأخبار

صحيفة بريطانية: بنوك أمريكية وأوروبية تدرس إمكانية تبادل الأصول مع روسيا

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن بنكي “يونيكريديت” ومجموعة “سيتي”، يدرسان إمكانية تبادل الأصول، من خلال صفقات مع المؤسسات المالية الروسية.

 

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “بنك يونيكريديت، يدرس إمكانية تبادل الأصول، حيث تلقى عدداً من العروض للاستحواذ على فرعه المحلي”.

وتابع التقرير، “بينما تم تقديم اقتراح مماثل، على وجه الخصوص، من قبل مجموعة “إنتيروس” لمالكها رجل الأعمال، فلاديمير بوتانين. إلا أن البنك رفض تلك العروض، فهو معرض لخسارة 5.3 مليار يورو، إذا ما خسر أعماله في روسيا”.

وأشار، إلى أن “كلا البنكين، يدرس كذلك إمكانية إبرام صفقات لتبادل أصولهما في روسيا مقابل مؤسسات أجنبية لدائنين محليين. حيث يعمل “يونيكريديت” على صفقات مع البنوك غير الخاضعة للعقوبات لمبادلة دفاتر القروض الروسية، بمحافظ القروض الأجنبية“.

ولفت التقرير، إلى أنه “في الوقت الذي يفضل فيه بنك “سيتي” بيعه لكيان قانوني غير خاضع للعقوبات. حيث يتفاوض البنك مع عدد من البنوك الروسية متوسطة الحجم”.

ونوه، إلى أن “البنوك الغربية ناقشت مع الجهات الرقابية إمكانية الحصول على “بند خاص” يسمح لها، كملاذ أخير. بإجراء معاملات مع الأفراد والكيانات القانونية المدرجة على قوائم العقوبات“.

وبحسب أحد المصرفيين، صرح “مشرعو العقوبات”، بأنه “من الممكن عقد صفقات بيع، مع أشخاص معينين من الخاضعين للعقوبات”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى