اخبار اسلامية
أخر الأخبار

صحيفة الشرق العربي المصرية تنشر مقالاً عن السيدة زينب ع

نشرت صحيفة الشرق العربي المصرية مقالا للكاتب والإعلامي المصري أيمن بحر عن تضحيات السيدة زينب ع والابتلاءات التي تحملتها ووقفت صامدة امامها.

ووصف الكاتب تضحيات السيدة الطاهرة زينب الكبرى بالعظيمة، لافتاً إلى أنها (ع ) أكثر سيدة في التاريخ تحملت الابتلاءات.
وتابع بأن” هذه السيدة العظيمة، فُجعت برحيل جدها رسول الله (ص ) وهي لا تزال بعمر الخمس سنوات، وبعدها فترة قليلة فجعت برحيل أمها السيدة فاطمة الزهراء (ع )”.

وأضاف بأن “السيدة العظيمة وعندما كان عمرها (35 عاماً) رأت حادثة استشهاد أبيها الإمام علي (عليه السلام) وبعدها بفترة قليلة رأت استشهاد أخيها الإمام الحسن (ع ) مقتولاً بالسم”.
أما أعظم الفواجع التي مرت بها (ع ) بحسب الكاتب رؤيتها لإمامها وأخيها الإمام الحسين (عليه السلام) وقد فُصل رأسه الشريف عن جسده في واقعة كربلاء الأليمة، ثم رأت مقتل أبنائه وأصغرهم الطفل الرضيع عبد الله الذي قتِل بسهم في رقبته، وكذا شاهدت بعينيها مقتل أخوتها وصحابة الإمام الحسين وأهل بيته (ع ) واحداً واحداً وهم يقتلون أسوء قتلة في التاريخ”.

وأضاف بحر” ليس هذا فحسب فحينما انتهت المعركة المؤلمة قيدوا السيدة زينب (ع ) بالحبال في يديها وساقوها مع بنات أخيها الحسين (ع) إلى قصر يزيد اللعين في دمشق”.
وأشار الكاتب إلى أنه ومع هذه المشاهد المؤلمة والابتلاءات فإن السيدة زينب (ع ) “كانت في ثبات شديد وقوة إيمان كالجبال لا تجزع أبداً، راضية بقضاء الله وقدره”، مضيفاً، “حقّاً أنها السيدة الطاهرة زينب (عليها السلام) التي تعدّ رمزاً خالداً خلود الدهر.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى