دولي
أخر الأخبار

صحف تتحدث عن توقف محتمل للمساعدات العسكرية الأمريكية إلى أوكرانيا

أفادت تقارير صحفية، اليوم الأحد، بأن إقرار الكونغرس المحتمل لمبادرة التمويل المؤقت للحكومة، للسنة المالية الحالية بأكملها، والتي بدأت في 1 تشرين الأول الماضي، سيؤدي إلى “توقف محتمل في المساعدة العسكرية لأوكرانيا”.

 

وذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “ذلك سيؤدي أيضاً إلى وقف شراء القاذفة الاستراتيجية بي-21 ريدر (B-21 Raider). القادرة على حمل الأسلحة النووية”.

وكشفت الولايات المتحدة، قبل يومين، عن قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة “بي-21 ريدر”، التي يمكن تشغيلها بلا طاقم. والقادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى، إضافةً إلى استخدام أسلحة تقليدية. ويمكن أن تبلغ كلفة الوحدة منها 700 مليون دولار.

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مشروع قانون وافق عليه الكونغرس. ينص على مواصلة تمويل الحكومة الأمريكية حتى 16 كانون الأول/ديسمبر. وصرف 12.4 مليار دولار إضافية لدعم أوكرانيا.

وقبل حلول هذا التاريخ، يجب على المشرعين الأميركيين إقرار ميزانية الدفاع لهذا العام. لكن وكما هو متوقع، سيتم مرة أخرى تمديد التمويل الحكومي لفترة قصيرة. من أجل منح الجمهوريين والديمقراطيين الوقت لمناقشة الميزانية.

ورأت الصحيفة، أنّ “الكونغرس قد يقوم بقبول مبادرة التمويل الموقت للحكومة للسنة المالية الحالية بأكملها. إذا لم يتمكن أعضاء كلا الحزبين من الاتفاق على المخصصات”.

وفي حال موافقة الكونغرس على مبادرة التمويل الموقتة لمدة عام واحد، فسيخسر البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) 29 مليار دولار أو 3.7%. بالمقارنة مع الميزانية التي طلبها بايدن للسنة المالية (2023).

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى