اقتصاد
أخر الأخبار

صحف: المفوضية الأوروبية لن تفرض سقف على سعر الغاز الروسي

بيّنت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن المفوضية الأوروبية لن تفرض سقف على سعر الغاز الروسي، لكنها تعتزم فرض ضريبة جديدة على الأرباح “الإضافية” (الزائدة)، لشركات الطاقة الأوروبية.

 

وذكر تقرير لصحيفة “الغارديان”، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “الاتحاد الأوروبي بسبب إحجام العديد من دوله عن فرض سقف سعري على الغاز من روسيا. من المرجح أن يتخلى عن هذا الإجراء ضد موسكو”.

وأضاف، أن “الجهاز التنفيذي في الاتحاد الأوروبي (المفوضية الأوروبية) يرفض فرض حد سقف لسعر الغاز الروسي. لكنه يروج لفكرة فرض ضرائب إضافية على الأرباح الزائدة لشركات الطاقة”.

وفي قمتهم خلال يونيو/حزيران الماضي، أكد قادة دول مجموعة السبع (بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان)، عزمهم تقليل الاعتماد على إمدادات الطاقة من روسيا. واتفقوا مبدئياً على وضع سقف لأسعار موارد الطاقة الروسية (النفط والغاز).

وخلال الشهر الجاري، أشار القادة، إلى “عزمهم على وضع سقف لسعر النفط والغاز من روسيا في إطار العقوبات ضد موسكو”. ومن المقرر أن يتم إدخال حد السعر على النفط في 5 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وعلى المنتجات النفطية في 5 فبراير/شباط 2023.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى