اقتصاد
أخر الأخبار

صحف أمريكية حول خطط إضعاف روسيا عبر حظر نفطها: محاولة خطيرة

أوضحت صحف أمريكية، اليوم الأحد، أن إلغاء الاتحاد الأوروبي التدريجي لواردات النفط من روسيا، من المرجح أن يلحق ضرراً بالاقتصاد العالمي، أكثر مما سيتسبب بخسائر للاقتصاد الروسي.

 

وذكر تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز”، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “ما اتفق عليه قادة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. يهدف لإضعاف روسيا وحرمانها من مليارات الدولارات من بيع النفط”.

وأضاف التقرير، “يأملون أن تجبر أفعالهم شركات النفط الروسية على إغلاق الآبار، حيث لا توجد العديد من منشآت تخزين النفط في البلاد. حيث يمكنها تخزين الوقود أثناء البحث عن مشترين جدد”.

وتابع، “ومع ذلك، فإن هذه المحاولة خطيرة ويمكن أن تفشل. حيث أن أسعار النفط ترتفع بشكل كبير، والعائدات الروسية العامة من بيعها ستنخفض بشكل طفيف”.

وأكد التقرير، على أن “الارتفاع في أسعار النفط المرتفعة بالفعل. سيؤثر بشكل مباشر على أوروبا والولايات المتحدة“، مشيراً إلى أنه “سيتعين على الشركات الأوروبية أن تجوب العالم بحثاً عن النفط الذي يمكن لمصافي تكريرها معالجته بسهولة مثل النفط الروسي. وبشكل دوري، قد يكون هناك نقص في أنواع معينة من الوقود، مثل الديزل، وهو أمر ضروري للشاحنات والمعدات الزراعية”.

ورجح التقرير، أنه “على الرغم من الحظر النفطي، فإن أوروبا ستستمر في الاعتماد على الغاز الطبيعي الروسي. وهو وضع يمكن أن يستمر لسنوات”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى