اقتصاد
أخر الأخبار

صحف أمريكية تتحدث عن سباق أوروبي في شحن النفط الروسي

أفادت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، بأن مالكي الناقلات في أوروبا يشحنون أكبر قدر ممكن من النفط الروسي، قبل فرض الحظر في كانون الأول المقبل.

 

ذكر تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “في ظل الزيادة الحادة في إمدادات الوقود من روسيا إلى الدول الآسيوية. سارعت الناقلات الأوروبية أيضاً في تحميل الناقلات بالنفط الروسي. وذلك قبل فرض حظر على شراء النفط من روسيا”.

وأضاف التقرير، أن “مالكي الناقلات اليونانيين، الذين يسيطرون على ما يقرب من ثلث الأسطول العالمي. شحنوا حوالي نصف الكميات المعتادة من النفط الروسي في أيار وحزيران 2022”.

وتابع، “وبحسب بيانات شركة التأمين (Lloyd’s List Intelligence) فإنه في هذين الشهرين. أجرت السفن اليونانية 151 رحلة إلى الموانئ الروسية في البحر الأسود وبحر البلطيق. مقارنة بـ89 رحلة في نفس الفترة من العام السابق”.

وأشار التقرير، إلى أن “الطلب المتزايد على النفط منذ بدء العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا. أدى إلى دفع أسعار الشحن للناقلات متوسطة الحجم إلى حوالي 40 ألف دولار في اليوم. مقابل 10 آلاف دولار في كانون الثاني 2022″.

وقال أصحاب ناقلات أوروبية كبيرة: إن “العقوبات قد تجبرهم على تعليق الإبحار مؤقتاً لنحو ثلث أسطولهم. لكن الطلب العالمي المرتفع على الوقود. سيجبر هذه السفن عاجلاً أم آجلاً على الذهاب إلى البحر مرة أخرى”.

يشار إلى أنه بعد إطلاق روسيا عمليتها في أوكرانيا، صعد الغرب من ضغط العقوبات على موسكو. كما أعلنت بعض الدول عن تجميد أصول روسية، كذلك علامات تجارية من روسيا.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى