محلي
أخر الأخبار

صحة نينوى حول زيادة عدد حالات الإصابة بالسرطان: ضمن المتوقع

أعلنت دائرة صحة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، أن زيادة عدد حالات الإصابة بالسرطان في المحافظة ضمن المتوقع، مبيّنة أن المحافظة ماتزال الأقل إصابة مقارنة بالمحافظات الأخرى.

 

وأوضح مدير عام صحة نينوى فلاح الطائي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “وزارة الصحة تعمل على توفير جميع الأدوية لعلاج الأمراض السرطانية، وهي موجودة في المستشفيات. لكن عدد حالات الاصابة بالمرض في تزايد. الأمر الذي يؤدي إلى تناقص في كمية الأدوية”، مضيفاً “ولا نمتلك صلاحية شراء الأدوية من الأسواق لأنها غير مفحوصة”.

وأكد، أن “الضوابط والتعليمات الوزارية تنص على شراء الأدوية من شركات أو مصانع معتمدة في فحوصات الصحة العامة. لكن حالياً الأدوية موجودة ومتوفرة وتكفي للمرضى، وأحياناً يحصل عندنا نقص في بعض الأدوية السرطانية وليس كلها”.

وأشار الطائي، إلى أن “الزيادة السنوية في عدد حالات الإصابة هي زيادة ضمن المتوقع، وموجودة في كل المحافظات. لكن العدد في نينوى مازال مقبولاً وهي أقل المحافظات في عدد مرضى السرطان بالنسبة للسكان. ومقارنة بالمحافظات الأخرى”، لافتاً إلى أن “أسباب الزيادة عديدة وبعضها غير معروف. وليس لدينا ما يؤكد أن هذه الزيادة بسبب الحرب أو العمليات عسكرية”.

ونوه، بأنه “لدينا نحو 60 مريضاً لكل مئة ألف شخص. لكنه في الموصل أقل من هذا العدد”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى