محلي
أخر الأخبار

صحة ميسان تحصي عدد مراكز التجميل غير المرخصة في المحافظة

أحصت دائرة صحة ميسان، اليوم الخميس، عدد مراكز التجميل غير المرخصة في المحافظة.

وافاد مدير عام صحة ميسان علي محمود العلاق للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن” قسم التفتيش في دائرة صحة ميسان يقوم بإجراء جولات تفتيشية مستمرة بالتعاون مع النقابات المهنية بزيارة مراكز التجميل والعيادات والصيدليات غير المرخصة”. موضحا، أنه” تم تحديد 26 محلاً غير مرخص وتم تحويل أوراقها رسمياً إلى مديرية الجريمة المنظمة في المحافظة. وإعلام اللجنة الأمنية العليا بهذه الأماكن كونها لم تحصل على الموافقات الرسمية من قبل وزارة الصحة”.

وأردف العلاق، أنه” يتم متابعة هذا الملف قضائيا وجميع هذه الإجراءات تتم بالتنسيق مع دائرة التفتيش في وزارة الصحة.إذ إن هذه المراكز بالخصوص مراكز التجميل يجب أن تكون  مستوفية للشروط التي وضعتها وزارة الصحة من حيث احتوائها على الأجهزة والمعدات ووسائل السلامة وتكون بإشراف أطباء متخصصين. وكادر صحي مدرَّب ومرخَّص بالعمل في هذه المراكز لضمان صحة وسلامة المواطن”.

ويقول الإعلامي محمد الغراوي، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن” محافظة ميسان تشهد تزايدا غير مسبوق في عمليات التجميل للنساء والرجال على حد سواء بسبب انتشار مراكز التجميل في المحافظة. والتي أصبحت تجارة مربحة جدا ولكن الملاحظ أن هناك مراكز تجميل غير مرخصة وبسببها تحصل أخطاء طبية جراحية بسبب استخدام مواد رديئة. أو غير فعالة أو منتهية الصلاحية أو بسبب قيام أشخاص غير مهنيين أو قليلي الكفاءة أو هواة بالعمل”.

 

ليصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى