محلي
أخر الأخبار

صحة كردستان تعلن تفاصيل خطة خدماتها خلال أيام العيد

 أعلن وزير الصحة في حكومة أقليم كردستان، سامان برزنجي، اليوم السبت، عن خطة وزارته لتقديم الخدمات الصحية خلال أيام عطلة عيد الفطر.

 

 

وقال وزير صحة حكومة كردستان برزنجي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. انه :”من اجل المصلحة العامة والاستمرار في تقديم الخدمات الصحية في ايام عيد الفطر يتوجب مراعاة عدد من المسائل من ضمنها تشكيل لجنة. للمتابعة في جميع المديريات العامة والمستشفيات وايضا ان تكون الخطوط الساخنة متصلة من اجل اية حالة طارئة”.

وأضاف أيضا، انه “يتوجب ان تكون مذاخر الادوية والمستلزمات الطبية والمختبرات مفتوحة في جميع الأقضية والمدن”، مشددا على “ضرورة التزام الاطباء الاختصاص والمقيمين. والمضمدين والكوادر الصحية بالخفارات المستمرة”.

كما أشار برزنجي، الى ان “دخول الاعلام يكون فقط عن طريق اعلام المديريات فقط”. مضيفاً ان “الاحصائيات اليومية خلال 24 ساعة من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثامنة من صباح اليوم التالي ترسل الى المديريات العامة، واهمية ارسال الاحصائيات من خلال استمارة خاصة الى المديريات العامة”.

وشدد على “استعداد سيارات الاسعاف وتأمين زيت الغاز والبنزين والوقود، وكذلك المتابعة المستمرة لمشاريع التنظيف وتأمين الغذاء، وان تكون هواتف المسؤولين. والمستلمين في الاقسام مفتوحة للإجابة على الاتصالات، ومستشفيات الطوارئ والعيادات الخارجية مفتوحة. وان يتم تسجيل جميع الزيارات والمعلومات الخاصة بالمريض”.

ولفت برزنجي، انه “يتوجب ان تكون مراكز اعطاء العلاج الكيمياوي. لمرضى السرطان مفتوحة وفقا لنظام الخفارات، كما يتوجب ان تكون مراكز غسل الكلى مفتوحة وفقا للنظام ذاته”.

ونوه الى “استمرار فرق الطوارئ والخط 122 في مهامها واعمالها خلال 24 ساعة. وان تضع شعبة طبيب الطوارئ جدولا لتأمين فرق الطوارئ للاماكن اللازمة والسياحية. اما فرق (فحص مياه الشرب المنزلية والأمراض الانتقالية والمراقبة الصحية). يجب ان تكون مستمرة في متابعاتها وفقا لنظام الخفارات”.

كما الزم برزنجي الى “استمرار تقديم الخدمات الصحية للنازحين في المخيمات. وكذلك الاستمرار في تقديم خدمات فحص كورونا وعلاجه”. مشدداً على “وضع آلية مناسبة لمنح اللقاح في ايام العطلة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى