دولي
أخر الأخبار

صحة غزة تناشد المؤسسات الأممية: يجب إنقاذ المرضى والطواقم بمجمع ناصر الطبي

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن توقف المولدات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي عن مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي القطاع، مشيرة إلى أنه أصبح تحت السيطرة الصهيونية الكاملة.

 

وذكرت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “المولدات الكهربائية توقفت، وانقطع التيار الكهربائي بالكامل عن مجمع ناصر الطبي، ونخشى وفاة 6 في العناية المركزة و3 في حضانة الأطفال في أي لحظة، نتيجة توقف الأكسجين عنهم”.

وتابعت: “نحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم. باعتبار أن المجمع أصبح تحت سيطرته الكاملة الآن”، مضيفة “نناشد جميع المؤسسات الأممية. بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى والطواقم في مجمع ناصر الطبي، قبل فوات الأوان”.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 131 على قطاع غزة المنكوب، إلى 28576 شهيداً و68291 جريحاً.

وذكرت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 11 مجزرة في القطاع. راح ضحيتها 103 شهداء و145 جريحاً، ليرتفع بذلك عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على القطاع إلى 28576 شهيداً و68291 جريحاً”.

وأضافت، “فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات. جراء منع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني. من الوصول إليهم”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى