دولي
أخر الأخبار

صحة غزة تكشف عن حصيلة شهداء الكوادر الطبية والخسائر المادية منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، عن حصيلة شهداء الكوادر الطبية والخسائر المادية بالمؤسسات الصحية في القطاع، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “198 شخصاً من الكادر الصحي استشهدوا. منذ بدء الحرب على غزة”، مضيفة أنه “تم تدمير 53 سيارة إسعاف، واستهداف 135 مؤسسة صحية. وإخراج 21 مستشفى و47 مركزاً صحياً للرعاية الأولية عن الخدمة”.

من جهتها، أشارت منظمة الصحة العالمية، إلى تسجيل أكثر من 250 هجوماً على المستشفيات والعيادات والمرضى وسيارات الإسعاف. في غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، إن “النظام الصحي في غزة. في حالة ركوع، والوضع على الأرض، من المستحيل وصفه”.

وأضاف: “في الوقت الذي نتحدث فيه، هناك تقارير عن إطلاق نار. خارج مستشفيي الشفاء والرنتيسي”، لافتاً إلى أن “العاملين في مجال الصحة الفلسطينيين. ما زالوا ينقذون الأرواح على الرغم من وجودهم مباشرة، في خط إطلاق النار”.

وتابع غيبريسوس: أن “الأسبوع الماضي شهد هجمات إسرائيلية على 5 مستشفيات في يوم واحد في غزة. وخلال الـ48 ساعة الماضية، تم إيقاف عمل 4 مستشفيات. تضم حوالي 430 سريراً”.

وأكد، أن “نصف مستشفيات قطاع غزة البالغ عددها 36 مستشفى. وثلثي مراكز الرعاية الصحية الأولية لا تعمل، وأن المرافق التي تعمل. تعمل بشكل يفوق طاقتها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى