محلي
أخر الأخبار

صحة ذي قار: تشكيل لجنة للتحقيق بوفاة طفلة في ردهة الخدج بمستشفى بنت الهدى

وجه مدير عام دائرة صحة ذي قار، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة تحقيقية في أسباب وفاة طفلة في ردهة الخدج في مستشفى بنت الهدى التعليمي.

 

وذكر بيان للدائرة تلقته “النعيم نيوز”. أن “مديرها العام جعفر ناصر العبودي وجه بتشكيل لجنة تحقيقية في أسباب وفاة الطفلة دعاء عباس بردهة الخدج في مستشفى بنت الهدى التعليمي”. مؤكدا أنه “في حالة وجود تقصير فسيتم محاسبة الكادر الطبي واذا ثبت العكس فسيتم رفع دعوى قضائية ضد التشهير بالمؤسسة الصحية”.

وتابع البيان، أن “المتوفاة تبلغ من العمر 9 أيام وان محل ولادتها في مستشفى بنت الهدى. حيث أدخلت المريضة إلى ردهة الخدج المعقم لأنها كانت تعاني من صعوبة في التنفس واختناق ولادي. مع ازرقاق الجسم وحالتها الصحية غير مستقرة وتم وضعها على جهاز السيباب لمده (4) أيام”.

وأضاف: “بعد استقرار حالتها تم ارسالها إلى مركز القلب بسيارة إسعاف مع مسعف لغرض فحص الايكو. وظهرت نتيجة الفحص انها مصابة بتشوهات ابشتاين وهو مرض نادر (خلل الصمام الثلاثي بين البطين الأيمن والاذين الأيمن). مع تضيق رئوي وتشوهات أخرى”.

ولفت إلى أنه “تم متابعة الوضع الصحي للمريضة منذ دخولها من قبل الطبيب الاختصاص حتى أيام العيد. ولكن حالتها معقدة وبدأت تسوء بالتدريج الى ان وصلت إلى مرحلتها الأخيرة. واحتاجت المريضة إلى جهاز الفنتيلتر ولعدم وجود (صوندة تنفس) تلائم حجمها تم جلب (صوندة) من الخدج المعقم”.

وأكمل البيان: “وفي هذا الأثناء تم تصوير هذا المشهد من قبل ذويها وبعد وضعها على الجهاز توفيت بوجود المقيم الأقدم والكوادر التمريضية بعد عمل التنفس الصناعي وان الأجهزة الطبية الخاصة بالخدج متوفرة وبكميات فائضة وذات مناشئ جيدة لا يوجد خلل في أجهزة الانعاش وان جميعها تعمل بصورة طبيعية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى