الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

صحة ذي قار تسجل انخفاضاً للإصابات بمرض الحمى النزفية

أكد مدير المستشفى البيطري في ذي قار، محمد المياحي، اليوم الثلاثاء، تسجيل 36 إصابة بمرض الحمى النزفية، من بينهم 7 وفيات، فيما بيّن أن هذه الإصابات، انخفضت عن معدلاتها قياساً بالعام الماضي.

 

وقال المياحي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “إصابات مرض الحمى النزفية في محافظة ذي قار، بلغ 36 إصابة، منها 7 وفيات“، مشيراً إلى أن “الحصيلة أقل من الأعوام الماضية، نتيجة جهود الأطباء البيطريين والإجراءات المتبعة، من خلال رش جميع الحيوانات والحظائر بمادة الدلتمترين، للقضاء على الوسيط الناقل الرئيسي لمرض الحمى”.

وأوضح، أن “الحملة مستمرة من الأعوام الماضية، والتركيز منصب على البؤر، حيث يعاد رشها مرتين، إضافة إلى الجهد الصحي التوعوي”، لافتاً إلى أنه” تم تشكيل 41 فرقة توعوية، لنشر الوعي الصحي لمرض الحمى النزفية، بين طبقات المجتمع، والتركيز على القصابين والمربين وربات البيوت والطلبة”، منوهاً إلى أن “تلك الإجراءات، أسهمت في التقليل من خطر الإصابة”.

وكشف مدير المستشفى البيطري، أن “الإصابات بلغت ذروتها خلال أشهر (حزيران وتموز وآب)، بسبب انتشار القراد بشكل كبير، مع عدم مراعاة الإجراءات الصحية في ذبح الحيوانات والتعامل مع اللحوم بطرق غير صحية، ما يؤدي إلى انتقال المرض إلى الإنسان”.

وأكمل، أن “الإصابات تقل أكثر في شهر أيلول، نتيجة تغيير المناخ”، مستدركاً بالقول: إن “الوضع مسيطر عليه، حتى نهاية العام الحالي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى