الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

صحة الكرخ: تسجيل أكثر من 150 ألف إصابة بـ “دلتا” خلال أقل من شهر

كشفت دائرة صحة الكرخ، اليوم الأحد، تسجيل أكثر من 150 ألف اصابة بالسلالة الثالثة الجديدة المتحورة (دلتا) خلال أقل من 30 يوما.

 

وقال مدير اعلام صحة الكرخ زياد حازم في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. إن “منافذ التلقيح شهدت تسجيل أعلى معدل للتطعيم خلال يوم واحد بواقع 41 ألف ملقح في عموم البلاد. بينما سجلت الدائرة اكثر من 44 ألف ملقّح خلال عطلة عيد الأضحى”.

وتابع حازم أيضا أن “مستشفيات الكرخ تشهد اكتظاظا بأعداد مصابي كورونا. مع وجود أكثر من 500 شخص من الحالات الشديدة والحرجة، الى جانب أكثر من 15 ألف اصابة في الحجر المنزلي”.

وأشار الى “تسجيل أكثر من 150 ألف اصابة بالسلالة الثالثة الجديدة المتحورة (دلتا) خلال أقل من 30 يوما، فضلا عن وجود الاف أخرى من الاصابات البسيطة التي لم تراجع المؤسسات الصحية أو العيادات الخاصة ولم تسجل ضمن الموقف الوبائي اليومي”.

من جهته، دعا عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي “الجهات ذات العلاقة الى اعلان حالة الطوارئ الصحية والبدء بإطلاق حملة شاملة لتلقيح المواطنين من خلال الفرق الجوالة”، مبينا أن “الوضع المتفاقم للاصابات بالجائحة ينذر بكارثة خطيرة، نتيجة عدم التزام المواطنين بالوقاية وضعف الوعي الصحي”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى