محلي
أخر الأخبار

صحة البصرة: تشكيل لجنة إدارية بخصوص وجود مخالفات بعقود أجهزة تم شرائها

أعلنت دائرة صحة محافظة البصرة، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة تخصصية إدارية بخصوص وجود مخالفات بعقود الأجهزة التي تم شرائها من قبل الدائرة.

 

وذكر بيان للدائرة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “في الوقت الذي تثمن فيه دائرتنا الجهود المبذولة من قبل لجنة الصحة والبيئة النيابية في إسناد وزارة الصحة والدوائر التابعة لها في المحافظات. لمواجهة جائحة كورونا وقيامهم بدورهم الرقابي”.

وتابع البيان، “وبناءً على ما جاء بكتاب مكتب النائب جواد عبد الكاظم الموسوي عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية والذي ينص على وجود مخالفات بعقود الأجهزة التي تم شرائها من قبل دائرتنا”.

وأضاف، “نبين أنه تم تشكيل لجنة تخصصية إدارية لإجابة التساؤلات المطروحة في كتاب النائب ورفع الإجابة لوزارة الصحة لمخاطبة البرلمان. حيث أن عملية الشراء تمت من خلال تشكيل لجان علمية استشارية من الأطباء الاختصاص في المجال”.

وأوضح البيان، “وذلك لوضع مواصفات الشراء تماشياً مع موافقات وضوابط وزارة الصحة التي تؤكد على المناشئ العالمية الرصينة”.

وأشار، إلى أنه “تم تحديد المواصفات ووفقها تم الإعلان وتقديم العروض ومن ثم قامت اللجان الاستشارية باختيار الأفضل بين العروض المقدمة. وذلك وفقاً للضوابط الوزارية والقانونية من حيث المنشأ والأسعار والمواصفات العالمية ومطابقتها للضوابط وتم التعاقد والشراء”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى