الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

صالح يؤكد ضرورة تعزيز العلاقة مع الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، على ضرورة تعزيز العلاقة مع الاتحاد الأوروبي في مجالات مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والمناخي ومكافحة الفساد.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية تلقته “النعيم نيوز”. أن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم الخميس في قصر السلام ببغداد، سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق فيله فاريولا”.

وتابع البيان أنه “جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات المشتركة بين العراق والاتحاد الأوروبي، وأهمية تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما جرت الإشادة بالدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي في المجالات السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية”.

وقال صالح، وفقا للبيان، إن “العراق حريص على تعزيز علاقات التعاون مع الاتحاد الأوروبي في العديد من القضايا الأساسية، وخصوصا مكافحة الإرهاب والتطرف، ودعم الاقتصاد العراقي، والمساعدة في مكافحة الفساد واسترداد الأموال المهربة، ودعم جهود مواجهة أزمة التغيّر المناخي وحماية البيئة”.

من جانبه، جدد السفير فاريولا، “التزام الاتحاد الأوروبي بدعم العراق والسعي لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وكذلك دعم الاستقرار السياسي، وتعزيز التنمية في البلد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى