اقتصاد
أخر الأخبار

صادرات النفط العراقية إلى أمريكا تتجاوز السعودية للأسبوع الثاني

بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة، تجاوزت صادرات السعودية، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

 

وذكرت الإدارة، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. من تسع دول رئيسية، بلغت 6.000 ملايين برميل يومياً مرتفعة بمقدار 47 مليون برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 5.953 ملايين برميل يومياً”.

وتابعت، أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 283 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي. متجاوزة الصادرات السعودية لأمريكا للأسبوع الثاني على التوالي. التي بلغت معدل 221 ألف برميل يومياً”.

وأضافت الإدارة، أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا. بمعدل بلغ 3.832 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 780 ألف برميل يومياً. وبلغت الإيرادات النفطية من كولومبيا بمعدل 290 ألف برميل يومياً، ومن ثم السعودية. بمعدل 221 ألف برميل يومياً”.

وأشارت، إلى أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل 198 ألف برميل يومياً. ومن الإكوادور معدل 192 ألف برميل يومياً، ومن نيجيريا بمعدل 89 ألف برميل يومياً. ومن ليبيا بمعدل 85 ألف برميل يومياً، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى