اقتصاد
أخر الأخبار

صادرات العراق النفطية لشهر آب تقترب من 10 مليارات دولار

اعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، عن مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر آب الماضي، حسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو) .

 

 

وقالت سومو في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “كمية الصادرات من النفط الخام لشهر آب الماضي بلغت 101 مليون و 859 ألفا و528 برميل نفط بإيرادات بلغت 9 مليارات و688 مليونا و 903 الف دولار”.

واشارت الاحصائية الى أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام. لشهر آب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 100 مليون و760 ألف برميل. فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان 1 مليون و109 آلاف و628 برميلا”.

وبينت ان “معدل سعر البرميل الواحد بلغ 95.120 دولاراً. لافتة إلى أن “الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (32) شركة عالمية من جنسيات عدة، من موانئ البصرة وخور العمية .والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي”.

يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري .

 

وفي وقت سابق “بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى أمريكا، انخفضت، خلال الأسبوع الفائت.

وذكرت الإدارة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول. بلغت 6.065 ملايين برميل يومياً، مرتفعة بمقدار 830 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 5.235 ملايين برميل يومياً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى