اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

صادرات العراق النفطية إلى أمريكا تتجاوز 250 ألف برميل كمعدل يومي

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة تجاوزت 250 ألف برميل كمعدل يومي، خلال الأسبوع الماضي.

 

وذكرت الإدارة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. من ثماني دول، بلغت 5.562 ملايين برميل يومياً، مرتفعة بمقدار 265 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 5.297 ملايين برميل يومياً”.

وتابعت، أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 252 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 178 ألف برميل كمعدل يومي. عن الأسبوع الذي سبقه، والذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا فيه بمعدل 430 ألف برميل يومياً. وبذلك يحتل العراق المرتبة الرابعة بين أكبر المصدرين للنفط إلى أمريكا، خلال الأسبوع الماضي”.

ولفتت الإدارة، إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.339 ملايين برميل يومياً. تلتها المكسيك بمتوسط 845 ألف برميل يومياً، وبلغت الإيرادات النفطية من السعودية بمعدل 677 ألف برميل يومياً. ومن ثم كولومبيا بمعدل 184 ألف برميل يومياً”.

ونوهت، إلى أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من نيجيريا بلغ معدل 132 ألف برميل يومياً، ومن البرازيل بمعدل 79 ألف برميل يومياً. ومن الإكوادور بمعدل 54 ألف برميل يومياً، فيما لم تستورد أي كمية من روسيا أو ليبيا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى