اقتصاد
أخر الأخبار

شركة تجارة الحبوب: إطلاق استلام باخرة محملة بـ50 ألف طن من الحنطة

أكدت الشركة العامة لتجارة الحبوب إحدى تشكيلات وزارة التجارة، اليوم السبت، إطلاق استلام باخرة محملة بـ50 ألف طن من الحنطة.

 

وذكرت الشركة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تم إطلاق استلام باخرة محملة بـ50 ألف طن موجودة في المياه الإقليمية. بعد نجاح إجراءات الفحص المختبري وصلاحيتها للاستهلاك البشري. والبدء بعمليات التفريغ في الموانئ الجنوبية والمناقلة إلى جميع محافظات البلاد”.

وأضافت، أن “فريقاً من هيئة النزاهة تابع على مدى يومين إجراءات الفحص المختبري، لباخرة محملة بالحنطة الأجنبية، لحساب البطاقة التموينية“، مبيّنة أن “الفريق الذي يمثل تحقيقات النزاهة تابع عمليات الفحص المختبري للباخرة خلال يومي الجمعة والسبت. واطلع بشكل ميداني على آليات الفحوصات الفيزيائية والكيميائية والنوعية والخبازة، ولحين إعلان إطلاقها. والسماح بدخولها المياه الإقليمية والموانئ الجنوبية”.

وأشارت الشركة، إلى أن “عمليات الفحص المختبري الفيزيائي والكيميائي والنوعي أثبتت نجاح الفحص. وصلاحيتها للاستهلاك البشري”، لافتة إلى أن “الباخرة ستصل إلى الموانئ الجنوبية خلال الساعات المقبلة، وأن أسطول النقل التابع للشركة. بمشاركة أسطول النقل البري التابع لوزارة النقل، سيقوم بعمليات نقل وتفريغ الباخرة إلى جميع المحافظات. وفق خطة وضعت لهذا الغرض”.

وأوضحت، أن “باخرة أخرى ستصل المياه الإقليمية خلال الساعات المقبلة محملة بالحنطة الأجنبية. لغرض رفد البطاقة التموينية بمادة الطحين، من خلال الكميات الموردة عبر التعاقدات التي أجرتها الوزارة. فضلاً عن الخلطة التي تجريها للحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين”.

ونوهت الشركة، إلى أن “الوزارة تعاقدت لتوريد 100 ألف طن من الحنطة الأجنبية وفق تعليمات العقود الحكومية. مشترطة لأول مرة في تعاقداتها استلام الكميات والنجاح في الفحص المختبري. قبل منح الشركة استحقاقاتها المالية ودخول الباخرة المياه الإقليمية والموانئ الجنوبية“.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى