محلي
أخر الأخبار

النزاهة تستقدم مدير عام لصرفه مبالغ مشروع متعاقد عليه مع شركة بلجيكية

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم السبت، استقدام مدير عام في وزارة الكهرباء لصرفه مبالغ مشروع متعاقد عليه مع شركة بلجيكية.

وقال الهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن” دائرة التحقيقات في الهيئة. أعلنت صدور أمر باستقدام المدير العامّ للشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائيَّة في الفرات الأوسط السابق. لقيامه عمداً بارتكاب ما يخالف واجبات وظیفته؛ بقصد منفعة أشخاصٍ على حساب الدولة”.

وأضاف البيان، أن “قاضي محكمة تحقيق الحلة المختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة. قرَّر استقدام المشكو منه؛ للتجاوز على الصلاحيَّات الماليَّة والإداريَّة. وصرف مبلغ (252,000,000) مليون دينار على مشروعٍ متعاقدٍ عليه مع شركةٍ بلجيكيَّة، فضلاً عن إحالة تنفيذ خط إبراهيميَّة – خيرات إلى مقاول ثانوي وتجاوز نسبة (30%) المحدَّدة بتعليمات التنفيذ المُباشر”.

وأشار، إلى أنه “تمَّت المباشرة بالعمل بدون إعداد كشفٍ تخميني. وتغيير مواقع إنشاء محطات القروض في كربلاء”. لافتاً، إلى “تغيير نتائج الفحوصات المختبريَّة للموادّ الإنشائيَّة. وقيامه بإلغاء التعاقد مع شركات وزارة الصناعة والمعادن. واللجوء إلى الأسواق المحليَّة؛ لتجهيز حديد الأبراج بالاتفاق مع مجهّز شركةٍ تركيَّةٍ، خلافاً للضوابط”.

وتابع البيان، أنَّ “محكمة تحقيق الحلة المختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة. قرَّرت استقدام المدير العام السابق؛ بناءً على أحكام المادة (331) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المعدَّل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى