منوعات
أخر الأخبار

شركة “أبل” تعلن عن استعادة خدماتها بعد يومين من الانقطاع

أعلنت شركة “أبل”، اليوم الأربعاء، عن استعادة خدمات أبل للموسيقى، وApp Store، وبودكاست، بعد انقطاعات للخدمة على مدار يومين متتاليين.

 

وذكرت الشركة، أن “متجر التطبيقات والموسيقى والكتب والطقس واللياقة البدنية والبودكاست وغيرها من الخدمات. تواجه جميعها اضطرابات، وفي غضون ساعتين تقريباً من البيان، أبلغت شركة أبل عن حل المشكلات”.

وأول أمس، تم إيقاف العديد من خدمات “أبل” عبر الإنترنت لساعات. كما انقطعت الشبكات الداخلية للشركات. وأعمال التجزئة للشركة المصنعة لهواتف آيفون لفترة وجيزة في ذلك اليوم. مما أدى إلى الحد من مبيعات المنتجات وإعاقة العمل المكتبي.

وأخبرت الشركة، “الموظفين أن الانقطاع نابع من مشاكل في نظام “Domain name system” أو DNS”.

وتحدث حالات فشل “DNS”، عندما يفشل الخادم في الاتصال بعنوان بروتوكول الإنترنت، وغالباً ما يكون سببها خطأ بشري.

وتراجعت أسهم شركة أبل، بشكل طفيف بعد ساعات العمل يوم الثلاثاء، حيث تم تداول السهم عند 168.80 دولار.

وفي وقت سابق، كشفت تسريبات، أن شركة “أبل” تخطط لإطلاق عدد من المنتجات الجديدة هذا الخريف، بما في ذلك أجهزة أيفون الجديدة و”Mac Pro” و”MacBook Air”، الذي تم تجديده.

وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أنه “إذا أصبحت هذه التسريبات مؤكدة، فسيكون الحدث السنوى الخاص بها واحد من أكبر أحداث الإطلاق. حيث كشف مارك جورمان، المحلل في شركة أبل، لأول مرة عن التسريبات في رسالته الإخبارية Power On. على الرغم من عدم تأكيد أبل لأي شيء”.

وقبل إصدار الخريف، قال جورمان: إنه “سيكون حدث مجرد بداية لما يمكن أن يكون للمنتجات الجديدة. في عام 2022”.

وتوقع، أنه “قد يكون هناك iPhone SE يتم إطلاقه في الربيع، بتصميم مشابه. ولكن معالج أسرع ودعم لشبكات 5G”.

وأضاف المحلل في “أبل”، أنه “قد يكون هناك جهاز iPad mini جديد يتضمن شريحة A15 الموجودة في iPhone 13. ومن بين المنتجات التي يُشاع أنها ستصدر في نهاية العام، تشمل أربعة أجهزة iPhone جديدة. و MacBook Pro متطور، و iMac محدث، و Mac Pro جديد”.

ورجح، أننا “سنرى MacBook Air مجدداً، وترقية AirPods، وثلاثة إصدارات من Apple Watch. بالإضافة إلى iPad و iPad Pro منخفضي المستوى”.

وتابع جورمان، أن “توفير أجهزة جديدة لفصل الخريف، مع إصدار تفاصيل البرامج في الربيع، يضمن استعداد الأجهزة للانطلاق. واستعداد مطوري التطبيقات“.

هذا، ومن المتوقع أن يتضمن الإطلاق في نهاية العام، مزيجاً من التحديثات الطفيفة والإصدارات الجديدة الرئيسية للأجهزة الموجودة. فضلاً عن المنتجات التكميلية.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى